بماذا سيفيد فينيسيوس ريال مدريد ؟

فينيسيوس

بعد نهاية موسم ٢٠١٧ - ٢٠١٨ وحصد ريال مدريد لدوري أبطال أوروبا، مرّ الفريق الملكى بالعديد من الأحداث التي أثّرت على مستوى الفريق بشكل كبير هذا الموسم ووضعته بموقفٍ صعب للغاية في بطولة الدوري الإسباني.
نُذكّر سريعآً بهذه الأحداث التى مر بها المرينجى
-    رحيل زيدان عن تدريب الفريق
-    رحيل رونالدو الى يوفنتوس
-    مدرب جديد في ظروف غريبة
-    تراجع مستوى دكة البدلاء
-    بداية موسم سيئة
-    إقالة المدرب قبل نهاية العام
-    قدوم بسولاري
ولكن الحدث الإيجابي الكبير الذي حدث هو إستقدام الجوهرة البرازيلية الشابة فينيسيوس جونيور وتصعيده للفريق الأول.
من هنا تبدأ القصة التي قد تكون أسطورية للبرازيلى لفينيسيوس مع الريال، كما حصل مع كلاً من راوول، وكاسياس، والبرازيلى مارسيلو أو حتى قصة أسطورة النادي دي ستيفانو.

إليكم عرضاً لأبرز نجوم البرازيل في الآونة الأخيرة وبدايتهم:
نيمار - ٢١ عاماً:
انضم البرازيلى نيمار الى فريق برشلونة عام ٢٠١٣. لم يكن مراهقاً بحاجة الى موسم كامل للتأقلم لكنه لم يُبرز كل طاقاته بسبب الإصابات وبعض التصرفات الغربية داخل الملعب وخارجه.
روبينيو - ٢١ عاماً:
انضم الى فريق ريال مدريد عام ٢٠٠٥. قدّم مستوى مقبول في البدايات لكنه سرعان ما بدأ بالتراجع فاستغنى عنه الريال ليتأرجح بين فرق العالم حتى الان
مارسيلو - ١٩ عاماً:
انضم الى ريال مدريد عام ٢٠٠٧. عانى خلال الفترة الأولى كثيراً لإثبات نفسه حتى أنه لعب إحتياطياً للاعب الهولندي درينتي كما لأربيلوا قبل أن يثبت نفسه ويصبح القائد الثاني للفريق.
رونالدينيو - ٢١ عاماً:
انضم الموهبة البرازيلية رونالدينيو الى باريس سان جيرمان عام ٢٠٠١. لعب العام الأول في ظل وجود نجم الفريق في ذلك الوقت، النيجيري جاي جاي أوكوشا حتى إقتنع النادي بالتخلي عن أكوشا ودفع رونالدينيو الى الواجهة…ليُحقق الإنجازات في برشلونة.
ريكاردو كاكا - ٢١ عاماً:
انضم الى ميلان الايطالى عام ٢٠٠٣. لعب في ظل روي كوستا وريفالدو، لكنه سرعان ما تحوّل الى أبرز لاعب في الفريق وتُوّج معه بلقبيّ دوري أبطال أوروبا قبل أن يتراجع مستواه مع ريال مدريد.
إذاً لم يبدأ نجوم البرازيل في آخر ٢٠ سنة كمراهقين في أوروبا.. وهنا تبرز قصة رونالدو البرازيلي بوجود تشابه كبير مع فينيسيوس من خلال الكثير من الأمور واختلاف غيرها.

رونالدو - ١٧عاماً:
انضم الى نادي أيندهوفن عام ١٩٩٤. أدهش العالم على جميع الأصعدة لمدة عامين في هولندا ثم خطفه فريق برشلونة فقاد هجوم الفريق الكتالونى مسجّلاً ٣٤ هدفاً في ٣٧ مباراة وأصبح أفضل لاعبي العالم فى عصره.
نقاط التشابه بين رونالدو وفينيسيوس 
-    الثقة بالنفس
-    السرعة 
-    عنصر المباغتة
-    الإلمام التكتيكي والنضج الكروي
-    الإنضباط والأخلاق الجيدة
-    اللعب في أوروبا في سن المراهقة
نقاط التباين بين رونالدو البرازيلى وفينيسيوس 
-    مراكز مختلفة
-    رونالدو يملك حس تهديفي أفضل بكثير
-    ظروف فينسيوس أصعب كونه في ريال مدريد
-    رونالدو امتلك بنية جسدية أقوى لكنه دفع ثمنها

وياتى فينيسيوس  خلف العديد من اللاعبين حاليا فى ريال مدريد بعد هبوط مستواهم الكبير مثل:

الويلزى جاريث بيل: الكثير من الإصابات العضلية وغير العضلية قد أثّرت بشكل كبير على وضع بيل البدني حيث انعكس ذالك من خلال تراجع ملحوظ في المستوى الفني والبدنى، خاصة أن جاريث بيل لاعب يعتمد على سرعته الإنفجارية والمراوغات الطويلة والتسديد المفاجىء في الرجل اليسرى.
… حان وقت فينيسيوس! 
لا نحكم على فينيسيوس من خلال إحصائيات فقط، لكن الحكم يأتى من حيث التأثير الكبير على شكل الفريق والتنشيط الهجومي الملحوظ مع فينيسيوس ؛ وهذا ما يجب على الريال الاعتماد عليه في الفترة الأخيرة.
حيث شارك الشاب البرازيلي فينيسيوس  في ٣ مباريات هامة في موسم ريال مدريد:
كلاسيكو ذهاب الكأس:
قدّم شوط أول رائع فى مبارة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، عبث بدفاع الفريق الكتالونى مجبراً راكيتيش بعدم التقدم ومساعدة سيرجي روبيرتو بعد ٥ دقائق فقط من بداية المباراة. آنهى ريال مدريد المباراة بتعادل ثمين ولكنه تراجع كثيرا بالشوط الثاني بعد استبداله بجاريث ببيل وهو ما يوضح نهاية بيل مع المارينجى.
مباراة الديربى فى الدوري أمام أتليتيكو مدريد: 
كان اللاعب الأخطر أيضاً في الشوط الأول بين الفريقين، فرض على الغريم مواجهته بأثنين من الاعبين طوال المبارة وأرهق الفريق ومنع الظهير من التقدم.
مباراة دوري الأبطال أمام أياكس:
صنع الفرصة التي أحدثت الفارق في المباراة مما سمح لريال مدريد بالسيطرة على مجريات اللقاء.

شاهد ايضاً : برشلونة يستبعد دينيس سواريز من ربع نهائى الكأس

ليست هناك تعليقات